الانتقال الى المحتوى الأساسي

مركز التميز لأبحاث التغير المناخي

مقدمة

دشن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب (حفظه الله) مركز التميز لأبحاث التغير المناخي بتاريخ 28/11/1430هـ الموافق 16/11/2009م.  حيث يهتم المركز بعمل دراسات عن التغير المناخي وتقييم تأثيراته سواء على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي.

 

وقد تبنت جامعة الملك عبدالعزيز وبدعم مباشر من معالي مدير الجامعة بإنشاء هذا المركز لتفردها بتخصصات فريدة عن غيرها من الجامعات السعودية واحتوائها على قدرات معرفية عريضة من كليات وأقسام علمية ومراكز بحثية متميزة وقاعدة بيانات من أعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرة.

 

وتسعى الجامعة بإنشاء هذا المركز لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه في الريادة العالمية لدراسات التغير المناخي وفي اتجاه مسايرة ودعم الدراسات العالمية في هذا المجال، ولما له من أهمية على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.

 

إن ما يمهد إلى نجاح هذا المركز وتحقيق الأهداف المرجوة منه - بإذن الله تعالى - هو تميز جامعة الملك عبد العزيز خاصة بوجود قسم الأرصاد كأحد أقسام كلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة. والذي يضم  كوكبة من العلماء والباحثين ذوي الخبرات العلمية المتميزة، إضافة لتوفر الإمكانات التقنية اللازمة مما يجعل المركز (بإذن الله تعالى) مؤهل لمواكبة التطور العالمي المتسارع (جدا) في علوم التغير المناخي ونماذج التوقعات العددية للطقس والمناخ. 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/21/2010 1:46:05 PM